سعودى 365 «عكاظ» (جدة)

وجّه نائب أمير منطقة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، بعقد ورشة عمل من أَثناء مشاركة إمارة المنطقة وأمانة جدة، وهيئة الأرصاد وحماية البيئة، وشركة المياه الوطنية، إضافة لعددٍ من الجهات ذات العلاقة، لتحديد المواقع التي تحتاج لمعالجة بيئية ووضع خطّة عمل لمعالجتها وفق برنامج زمني مُحدد للتنفيذ.

جاء ذلك لدى استقبال الأمير عبدالله بن بندر في مَرْكَز الإمارة داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض اليوم (الخميس)، رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الدكتور خليل الثقفي، يرافقه عددٌ من قيادات الهيئة، مطلعاً أَثناء اللقاء على خطط الهيئة لحماية البيئة في كافة محافظات المنطقة.

واستمع نائب أمير المنطقة، إلى شرح عن أعمال الهيئة المتعلقة برصد أحوال الطقس وتزويد الجهات ذات العلاقة بالبيانات الخاصة بهذا الشأن، إلى جانب أعمال الهيئة في متابعة التنبيهات والتحذيرات المناخية الصادرة عن الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات، إضافة إلى برامج الهيئة الهادفة لرفع مستوى الوعي البيئي.

مِنْ نَاحِيَة أُخَرِيٍّ، التقى نائب أمير منطقة مكة المكرمة في مَرْكَز الإمارة داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض، مدير سَنَة فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، عبدالله آل طاوي، يرافقه عددٌ من مسؤولي الفرع.

وتسلم الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أَثناء اللقاء تقريراً عن أعمال الفرع أَثناء العام الماضي، ومن بينها تنفيذ 76544 جولة تفتيشية، شملت محافظات المنطقة واستهدفت 6 قطاعات هي المستلزمات النسائية، والاتصالات، ومحلات المعدن الأصـفر والمجوهرات، ومنافذ تأجير السيارات، والإيواء السياحي وغيرها من منشآت القطاع الخاص، ورصد الفرق التفتيشية 11669 غَيْر مَأْلُوفة فيما جرى تحرير 41544 إنذاراً لمحال غَيْر مَأْلُوفة، وتضمن التقرير أيضاً المبادرات والبرامج المجتمعية ودور الفرع فيما يخص تنظيم العمل الخيري بالمنطقة.

وتضمن التقرير الأعمال التي نفذها الفرع أَثناء موسم حج العام الماضي، التي شملت تنفيذ حملات تفتيشية على المنشآت ومتعهدي تشغيل المجازر، إضافة لتفقد منافذ العمل الدائمة وصالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الإسلامي ومطار الطائف.

وبحسب التقرير، فقد أَبْرَزَ فرع وزارة العمل بالمنطقة 51775 تأشيرة عمل موسمية، فيما جرى تنفيذ 190 زيارة ميدانية أَثناء الموسم، وشارك الفرع في الخطة العامة لتدابير الدفاع المدني في حالات الطوارئ، إلى جانب المشاركة مع الجهات الحكومية في مركز العمليات الموحد 911، إضافة لتقديم المساعدات من أَثناء الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

وتولى الفرع مراقبة المنشآت العاملة في موسم الحج، ومتابعة وصول العمالة الموسمية من أَثناء المنافذ الجوية والبحرية والبرية، إلى جانب متابعة مغادرة العمالة الموسمية بعد موسم الحج.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في مَرْكَز الإمارة داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض اليوم، المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية الريـاض، المهندس صالح الجاسر.

وجرى أَثناء اللقاء عرض مستجدات إِتْمام الخطة الإستراتيجية للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية الريـاض، وبرنامج التحوّل الوطني، مستمعاً لشرح عن أعمال المؤسسة أَثناء موسمي الحج والعمرة.

وتناول العرض الذي قدّمه المهندس الجاسر، عملية التشغيل أَثناء موسم حج 1439هــ التي نقلت خلالها «الريـاض» أكثر من 1130117 حاجاً، وبين وأظهـــر العرض عمليات تطوير الأسطول الجوي للخطوط الريـاض، إذ وصل عدد طائرات الأسطول الأساسي إلى 150 طائرة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، عبدالله بن بندر يوجه بعقد ورشة لتحديد الأماكن التي تحتاج لمعالجة بيئية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.