شَدَّدَ المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر بن عبدالمحسن القناوي بالدعم غير المحدود الذي تحظى به القطاعات الصحية في المملكة من قبل قيادتنا الرشيدة بقيادة الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، مؤكداً أن هذا الدعم المستمر ساهم في تقدم المجال الصحي في المملكة.

وشدد في كلمته أَثناء افتتاحه المؤتمر العالمي لمستجدات مرض زِيَادَةُ ضغط الدم، الذي تنظمه الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالتعاون مع قسم طب الباطنة وعمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، في مركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، أمس على أهمية هذه اللقاءات العلمية لمواكبة التطورات والمستجدات في مجال الصحة والأبحاث الطبية لرفع أداء وجودة الرعاية الصحية المقدمة، تحقيقاً لتطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة في توفير أعلى مستويات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين.

وذكـر د. القناوي إن مؤتمر زِيَادَةُ ضغط الدم واحد من المؤتمرات المهمة لهذا المرض الذي يؤدي إهمال علاجه إلى مضاعفات شديدة تهدد حياة المريض لا سمح الله من أَثناء إصابته بالسكتات الدماغية أو النوبات القلبية أو الفشل الكلوي وضعف البصر وضيق الأوعية الدموية.

وبين د. القناوي أن هدف المؤتمر تحقيق بيئة علمية عملية تنعكس على أداء الممارسين الصحيين ورضا المرضى المستفيدين من هذه الخدمات.

مِنْ ناحيتة أكد رئيس قسم الباطنة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية د. صالح بن صالح أن المؤتمر يهدف إلى اطلاع الأطباء والصيدلانيين بشكل خاص والعاملين في المجال الصحي بالمستشفيات والرعاية الأولية الأخرى بشكل سَنَة، على مستجدات مرض زِيَادَةُ ضغط الدم وطرق العلاج الجديدة لهذا المرض، وأيضا دراسة مدى تأثير مرض ضغط الدم على مصابي أمراض القلب والكلى والصدرية.

وأظهـر د. صالح بن صالح أن نسبة الإصابة بمرض زِيَادَةُ ضغط الدم في المملكة وصلت 15 % أَثناء العام 2017 م وفق إحصائيات الجمعية الريـاض لرعاية ضغط الدم (شمس).

وبين أنه يشارك فيه 28 متحدثاً من مراكز وجامعات مختلفة داخل المملكة وخارجها يغطون 10 محاور لتغطية كافة مجالات التشخيص والعلاج والوقاية.

وذكـر ابن صالح إن قسم الباطنة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية أكبر مركز تدريبي بالمملكة، لافتاً إلى أنه تم كتـب مئات الأبحاث من قبل منتسبي القسم في مجلات دولية ومحلية.

31d54b62cb.jpg د. بندر القناوي ملقياً كلمته
9fd165137a.jpg د. القناوي مكرماً أحد المشاركين بالمؤتمر
Your browser does not support the video tag.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، المؤتمر العالمي يناقش مستجدات مرض ضغط الدم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.