ونقلت الصحيفة السورية، عن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بسام الصالحي القول، إنه أبلغ الرئيس السوري بشار الأسد تحيات نظيره الفلسطيني محمود عباس.

© Sputnik . Michael Klimentyev

وقالت وزارة الخارجية السورية إن الصالحي نقل رسالة من عباس إلى الرئيس السوري "تتعلق بآخر التطورات". وقالت الوزارة إن فيصل المقداد، نائب وزير الخارجية، تسلم رسالة عباس.

وأكد الصالحي، في حديث لـ"الوطن"، أن اللقاء مع مقداد "كان ناجحا جدا، ويعكس مدى العلاقة الفلسطينية السورية"، واصفا اللقاء بـ"الرسالة المهمة جدا ويعطي أفقا من أجل مواجهة التحديات الْمُقْبِلَةُ على مستوى المنطقة". وذكـر: "نقلنا تحيات الرئيس محمود عباس للرئيس بشار الأسد، وتحدثنا حول أهمية تنسيق المواقف المشتركة تجاه العديد من القضايا التي تواجه الشعب الفلسطيني، والأمة العربية بصورة عامة".

وأظهـر الصالحي عن مقترحات فلسطينية عرضـت أَثناء اللقاء "في إطار الرؤية المشتركة للأخطار المحدقة بالمنطقة، بما فيها ما يجري ترتيبه بخصوص صفقة القرن"، مؤكدا بأن "إطار التحرك الفلسطيني محوره الأساسي هو سوريا" لحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

بدورها قالت وكالة "معا" الفلسطينية، إن الرئيس محمود عباس بعث برسالة إلى نظيره السوري بشار الأسد.

وذكـر أنور عبد الهادي مدير سَنَة الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن بسام الصالحي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سلم، رسالة من الرئيس محمود عباس إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكـر بسام الصالحي، إن "الرسالة التي بعث بها الرئيس الفلسطيني إلى الرئيس السوري بشار الأسد تأتي ضمن تحرك فلسطيني هام يستهدف حماية حقوق الشعب الوطنية ومواجهة مساعي تصفية القضية الفلسطينية"، مؤكدا على أن رسالة مشابهة وبذات المضمون سيجري تسليمها أيضا إلى الرئيس اللبناني ميشال عون. ‎وتـابع الصالحي "وأهم من يعتقد أن الشعب الفلسطيني لا يمتلك الخيارات في الدفاع عن حقوقه الوطنية، ومواجهة المخططات التي تستهدف مشروعه الوطني".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، رئيس عربي يبعث رسالة إلى الأسد... ما هو مضمونها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.