تحتفل المملكة اليوم الأحد باليوم الوطني الثامن والثمانين، وهو اليوم الذي يستذكر الوطن فيه ملحمة توحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - والذي توج في 21 جمادى الآخرة 1351هـ الموافق 23 سبتمبر 1932م بالإعلان عن واحد من أعظم مشروعات الوحدة عرفها التاريخ الجديـد وقيام المملكة العربية الريـاض.

وتواكب احتفالية هذا العام تواصل لعهود الخير في دولة الخير حيث تبوأت المملكة مكانة رفيعة بين دول العالم بقيادة الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ رَأَئت البلاد العديد من الخطوات الإصلاحية والإنجازات التنموية في إطار برنامج وطني ضخم يعكس طموح أبناء وبنات المملكة وفق رؤية 2030 التي تحظى بتأييد شعبي يعزز من مكانة البلاد في مصاف الدول المتقدمة على جميع الأصعدة.

وواصلت المملكة أداء رسالتها لنشر السلام وتحقيق الأمن والاستقرار وقادت جهوداً دولية وإقليمية لمكافحة ، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حرصت على مواصلة دورها الرئيس في نصرة العرب والمسلمين ودعم قضاياهم في مختلف المحافل.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ عززت المملكة من مكانتها كصانعة للقرار الاقتصادي على المستوى الدولي وبذلت جهوداً جبارة للحفاظ على التوازن والاستقرار في أسواق الطاقة العالمية.

وتتميز احتفالية هذا العام بتنوع الفعاليات ومشاركة واسعة من المواطنين من مختلف الشرائح والأعمار في جميع المناطق والمحافظات.

Your browser does not support the video tag.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، يوم الوطن.. مسيرة توصل التاريخ عبر الحاضر بالمستقبل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.