القاهرة- سبوتنيك. وأبلغ مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة، وكالة "سبوتنيك"، بأن "قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، داهمت بدعم من مروحيات التحالف، معسكرا للقاعدة في شعب أمعزيفة بمنطقة خورة في مديرية مرخة المحاذية لمحافظة البيضاء".

© AFP 2018 / Nabil Hassan

وتـابع أن:" عنصرين من تنظيم القاعدة قتلا وأصيب آخرون وتم القبض على قيادي أَثناء العملية، فيما سقط جندي من قوات النخبة قتيلا وجرح ثلاثة".

وقتلت قوات النخبة أمس الجمعة، القيادي في تنظيم القاعدة (المحظور في روسيا) نايف الصعيري الدياني أَثناء مداهمتها وكرا في وادي خورة بالمديرية ذاتها، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قبضت على ثلاثة من عناصر التنظيم الإرهابي.

وكانت قوات النخبة نفذت في 26 فبراير/ شباط الماضي بإسناد من قوات التحالف، عملية "السيف الحاسم" استهدفت معاقل للتنظيم الإرهابي بمديرية الصعيد في محافظة شبوة النفطية، تمكنت خلالها من السيطرة على المديرية بعد دخولها وادي يشبم ووادي سرع في منطقة المصينعة بذات المديرية.

وتقوم طائرات أميركية بدون طيار، بين حين وآخر، بشن غارات على مواقع لتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظات البيضاء وأبين وشبوة ومأرب وحضرموت.

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، بوقت سابق، استهداف تنظيم القاعدة في اليمن بأكثر من 120 غارة أَثناء العام 2017 تركزت على محافظتي البيضاء وشبوة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مـصرع عنصرين من القاعدة وجندي من النخبة الشبوانية جنوبي صنعـاء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.