تابع الجفري، أنه إذا كان في ذلك حقنا لدماء اليمنيين فلا مانع لديه من رئاسة اليمن، حسب صحيفة "عدن الغد".

© AP Photo / Hani Mohammed

وأشار الجفري إلى أن هذا الأمر "لا يعني تنازله عن مطلب إقامة دولة مستقلة جنوبا".

وبين وأظهـــر الجفري أن "الجنوبيين يسعون لإقامة دولة مستقلة متجاورة ومتحابة مع أخوتهم في شمال اليمن".

وأكد رئيس حزب "رابطة أبناء الجنوب العربي" أنه غير ممنوع من العودة إلى عدن لكنه اعتبر أن عدم العودة لـ"ظروف طارئة".

واتهم الجفري الحكومة الشرعية "بالفساد" مؤكدا أن "الدولة في اليمن أساسا فاسدة لكن جاءت الحكومة الشرعية لتضيف فسادا آخر".

وَنَبِهَةُ الجفري من بيع مصافي عدن كـ"خردة".

وحول موقفهم من المجلس الانتقالي ذكــر الجفري إن "الرابطة تدعم الانتقالي رغم وجود بعض الأخطاء التي يتم توجيه النصح فيها سرا لا علانية".

والجفري هو سياسى يمنى، ينتمى إلى الجنوب، وشارك في جمهورية اليمن الديمقراطية كنائب لرئيس مجلس الرئاسة، ورَحَلَ اليمن في 1994 وعاد إليها سَنَة 2006، وابنه الداعية المعروف الحبيب على الجفري.    

وتزامن حديث الجفري، رئيس حزب "رابطة أبناء الجنوب العربي"، مع تغريدة لمستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، يقول فيها إن الإمارات تمنع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، من العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

وذكـر الرحبي، في تغريدة له على موقع "تويتر"، إن الإمارات تمنع عودة الحكومة اليمنية، لممارسة عملها في العاصمة المؤقتة عدن.

​وتـابع السكرتير السابق للرئاسة اليمنية، أن "الإمارات ما تزال تدعم ميليشيات مسلحة، خارج إطار الدولة في عدن وبعض المحافظات المحررة".

وتساءل: متى تتوقف دولة الإمارات عن العبث باليمن؟ أبوظبي لم تأت للعبث وإنما لمساعدة الشرعية من أجل استعادة الدولة".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، تصريح خطير عما يحدث لحكومة هادي في أبوظبـي... والجفري يلمح إلى "رئاسة صنعـاء" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.