ننشر لكم اليوم وعبر موقع صحيفة عيون العرب الإلكترونية، تقرير ورد في بعض الصحف المحلية في حول أسماء المهن التي يجب على أصحابها مغادرة السعودية خلال 4 أيام حسب ما ورد في التقرير.

حيث من المتوقع أن تقوم المملكة خلال الفترة القادمة بترحيل آلاف الوافدين في عدد من المهن المقرر سعودتها لفتح المجال أمام السعوديين للعمل بها، وغالبية هذه المهن هي مهن تجارية وصناعية في مختلف مناطق المملكة.

وبحسب ما ورد في التقرير، ذكر مصدر مطلع مقرب من وزارة الخارجة بأن الخارجية المصرية وعلى لسان وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان ما يقرب من 30 ألف مواطن مصرى يعملون بالمملكة العربية السعودية مخالفى الإقامة بمغادرة المملكة قبل 30 يوماً من الآن.

وقد أصدر وزير القوى العاملة تكليفات عاجلة لمكتب التمثيل العمالى بالسفارة المصرية بالسعودية وكذلك القنصلية المصرية بالرياض وجدة، بضرورة التواجد وسط العمالة المصرية.

وكان ولى عهد المملكة العربية السعودية قد أصدر قرار بالعفو لمدة 3 شهور على كل مخالفى الإقامة بالمملكة ويصل عدد المخالفين للإقامة من المصريين بالمملكة العربية السعودية حوالى 30 ألف مواطن، وقد ناشد الدكتور محمد سعفان المصريين المخالفين من الحج والعمرة والذين ينطبق عليهم قرار العفو الملكى بسرعة مغادرة الممكلة فى المدة الممنوحة لهم بدون تطبيق غرامات عليهم.

وقد حدد الدكتور محمد سعفان الفئات التى ينطبق عليها قرار العفو الملكى وهم : من عليهم بلاغ تغيب عن العمل، ومن عليهم بلاغ هروب قبل تاريخ انتهاء المهلة المشار إليها، ومن يحمل إقامة “هوية مقيم” فى المملكة العربية السعودية وانتهت صلاحيتها ولم يتم تجديد هويته أو إقامته بعد.

شكرا لكم جميعا لمتابعة هذا الخبر ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل كافة الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم ونقل كافة الاخبار بمصداقية وشفافية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، عاجل: الداخلية تعلن الآن بدء أكبر حملة ترحيل وإنهاء عقود المقيمين العاملين في هذه الوظائف! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.