بدأت قبل 12 عاماً فكرة فريدة بإنشاء لجنة مختلفة تمثل البنوك الريـاض وتعنى بتعزيز وعي أفراد المجتمع وعملاء البنوك بالجوانب المالية والمصرفية باستخدام القنوات المختلفة التي تحقق فعالية الدور التوعوي تحت مسمى «لجنة الإعلام والتوعية المصرفية» بمساهمة مشتركة من جميع البنوك الريـاض. أنشئت اللجنة في أواخر العام 2006 منبثقةً من «لجنة رؤساء مجالس إدارات البنوك» وقد عمل القائمون على اللجنة بجد وتركيز حتى أصبحت اللجنة اليوم مرجعاً وممثلاً لكثير جداً من الجوانب المصرفية المرتبطة بالإعلام والتوعية المتعلقة بالقطاع المصرفي السعودي وأصبح ما يقوله الأمين العام للجنة الأستاذ طلعت حافظ ممثلاً للبنوك الريـاض.

بلا شك فإن استحداث «لجنة الإعلام والتوعية المصرفية» تعتبر إِخْتِبَار فريدة لن تجد شبيهاً لها في أي من دول العالم المتقدم أو النامي والتي كان ولا يزال لها دور كبير في تبصير المجتمع السعودي بالجوانب المصرفية الحيوية والقضايا المالية المهمة من أَثناء تقديم جرعات توعوية شَدِيدَةُ ومتخصصة شملت ملايين الرسائل التوعوية أَثناء مسيرة اللجنة باستخدام عدد من القنوات الإعلامية كالصحافة الورقية والبرامج التلفزيونية والرسائل الموجهة من أَثناء وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية والمقاطع التمثيلية والكرتونية والمحاضرات الخاصة في الجامعات والغرف التجارية ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة والمنشورات والحملات الخاصة في مراكز التسوق وغيرها.

وقد حرصت اللجنة على تنظيم العملية التوعوية بإطلاق حملات سنوية تغطي جميع فئات المجتمع واحتياجاته حيث أطلق الاثنين 17 سبتمبر 2018م الأمين العام للجنة الاستاذ طلعت حافظ ورئيس فريق العمل الإعلامي والتوعية بالبنوك الريـاض الأستاذ إبراهيم سعد أبو معطي بحضور فريق العمل والصحافة والإعلام الحملة العاشرة للتوعية بعمليات الاحتيال المالي والمصرفي تحت مسمى «اسحب عليهم قبل لا يسحبون عليك» وفي ذلك إشارة إلى المتلقي للحذر من التجاوب مع دعوات عصابات المحتالين الذين يمارسون الاحتيال المالي من أَثناء التلون بأشكال مختلفة من أَثناء القنوات الإلكترونية وغيرها للإيقاع بعملاء البنوك وسرقة مدخراتهم ومعلوماتهم، وبهدف تعزيز فهم الصحفيين للجوانب المالية والمصرفية ولتقديم معلومات محدثة عن أهم مستجدات العمل المصرفي فقد نظمت اللجنة بالتعاون مع المعهد المالي دورات متخصصة لما يوْشَكَ 200 صحفي في كل من الرياض وجدة والدمام.

لا ينكر متابع أن جهود لجنة الإعلام والتوعية أصبحت أيقونة خاصة للنشاط التوعوي المثابر الذكي في كل المجالات وجهداً وطنياً فاخر المقام بنت على خطاه كثير من الجهات الحكومية والخاصة جهودها التوعوية وبرامجها الوقائية.

Your browser does not support the video tag.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، قراءة في مسيرة لجنة التوعية المصرفية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.