بَيْنَت وَاِظْهَرْت المديرية العامة للجوازات أن برنامج تأهيل العسكريات المعينات حديثاً، يتم من خلاله تعريف المتدربات بأعمال وإجراءات القطاع وطرق فحص المستندات والوثائق، إضافة إلى التعرف على الثقافة العسكرية والأمنية ومهارات التعامل مع الجمهور والسلوك الوظيفي.

وحول الوظائف قالت إحدى العسكريات المعيَّنات إن المعلومات التي تلقين التدريب عليها جديدة ودقيقة ومفصلة، وإنها تطمح من أَثناء الوظيفة إلى الحصول على الرضا الوظيفي وتحقيق بيئة عمل مريحة.

وأضافت أخرى أنها كانت متخوفة من خوض العمل في المجال، إلا أنه مع التدريب وفهم المعلومات المتخصصة، تحوّل خوفها إلى شعور بالمسؤولية وبأهمية العمل، مشيرة إلى أنها تعلمت كيفية فحص الجواز والوثائق، واكتشاف التزوير، وستكتسب التعامل من الخبرة والاحتكاك بالمجتمع والمراجعين.

وأكدت إحدى المشرفات على الدورة التدريبية، بحسب "العربية"، أن الدورة لم تسجل أي انسحاب من المتدربات، فالقبول المبدئي كان هو البداية لتلقي المتقدمات للتدريب، والذي سينتهي بالتوظيف بعد استكمال شروط التوظيف.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بالفيديو من تدريب عسكريات الجوازات على وظائفهن الجديدة.. وهذه تعليقاتهن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.