سعودى 365 «عكاظ» ()

تقدم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من أَثناء لجنة الخدمات في برنامج ضيوف الشريفين للحج، اهتماماً كبيراً بصحة الضيوف منذ وصولهم إلى المملكة العربية الريـاض، من أَثناء توفير عيادات طبية مجهزة للرجال والنساء، إلى جانب حافلات إسعاف مجهزة لنقل الحالات الحرجة -لاسمح الله- بالتعاون مع وزارة الصحة، بهدف تقديم خدمات طبية وصحية وإرشادية عالية المستوى على مدار الساعة.

وبين وأظهـــر وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية المشرف على الأمانة العامة للبرنامج عبدالله بن مدلج المدلج، أنه بتوجيهات من وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ تم تجهيز كافة مقرات الضيوف وبوقت مبكر في مكة المكرمة ومنطقة المشاعر المقدسة والمدينة المنورة بعيادات طبية متخصصة مزودة بجميع الأدوية العلاجية والوقائية وأجهزة الطوارئ العلاجية والتشخيصية، مثل أجهزة: قياس الضغط، والسكر، وقياس نسبة الأوكسجين في الدم، وجهاز استنشاق البخار العلاجي، وتعمل العيادة على مدار الساعة يباشرها طاقم طبي.

وأكد المدلج أن صحة الضيوف جميعا -بفضل الله تعالى- جيدة، ولا توجد بينهم حالات وبائية، مشيراً إلى أنه لم يتم نقل حالة واحدة للمستشفى، وغالبية من يرتادون العيادة هم من أصحاب الأمراض المزمنة، مشيراً إلى أن 530 ضيفاً استفادوا من خدمات العيادات الطبية.

من جهتهم، بين أطباء العيادات حرصهم على تقديم النصائح والإرشادات العامة للمترددين على العيادات خاصة كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة كالقلب، والسكري، والضغط وغيرها، فضلاً عن الجانب التثقيفي بشكل سَنَة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الشؤون الإسلامية تجهز عيادات طبية لضيوف برنامج خادم الحرمين للحج ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.