فتح ميديا - رام الله::

قرر وزير الصحة بحكومة "الحمد الله"، جواد العلي، إرسال الأدوية اللازمة لعلاج السرطان غدًا إلى مستودعات وزارة الصحة في قطاع غزة.

يأتي ذلك عقب إعلان المتحدث باسم الوزارة بغزة أشرف القدرة صباح اليوم، عن توقف تقديم العلاج الكيماوي لمرضى السرطان بسبب نفاده من المستودعات.

وحسب قول وزير الصحة، فإنه "سيجري إرسال الأدوية غدًا، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ جرت العادة بتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المواطنين في كافة المحافظات الشمالية والجنوبية".

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ هناك 6100 مريض أورام من كبار السن، و460 مريضا من الأطفال يتلقون الرعاية الصحية في مستشفى الرنتيسي بغزة، إلى جانب وجود 1700 مريض أورام كبار في مستشفى غزة الاوروبي بخان يونس.

ويعاني قطاع غزة حاليًا من أزمات معيشية وإنسانية وصحية حادة، خِلَالَ مواصلة فرض الحصار الإسرائيلي منذ 2007، وتفاقمت منذ فرض السلطة جملة من العقوبات منذ العام الماضي تطال بعضها المرضى في القطاع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، فلسطين / الصحة برام الله تعلن إرسال أدوية سرطان لغزة غدا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.