ووفقا له، فإن مشروع بناء محطة الطاقة النووية يتكون في الخصوص من "بناء أول وحدة لتخزين الوقود الجاف من الوقود النووي المستهلك قبل سَنَة 2028".

© Sputnik . Pavel Lisitsyn

وذكـر مدير "روس آتوم"، أندره غولينيه،  في وقت سابق لوكالة "سبوتنيك" إن "وحدة التخزين بجانب محطة الضبعة ستصبح حلا عالميا لمعالجة سهلة وآمنة للوقود النووي المستهلك، ويمكن أن يتم تطبيقها في المشاريع الخارجية للشركة".

ووفقا لأحد العقود، يقوم الجانب الروسي ببناء وحدة تخزين خاصة بالوقود النووي المستهلك وسيضيفون عليها طبقتان مزدوجتان تساعدان على نقل وتخزين الوقود النووي المستهلك.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع محطة الطاقة النووية "الضبعة"، تم إطلاقه في 11 كانون أول/ ديسمبر 2017، في العاصمة المصرية، القاهرة، وذلك بحضور الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والمصري عبد الفتاح ، حيث تم توقيع الوثائق التي تؤكد دخول العقود المرتبطة بهذا المشروع حيز التنفيذ والبدء بتنفيذها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بناء أول وحدة لتخزين الوقود النووي المستهلك في مصر يمكن أن يتم قبل عام 2028 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.