أكد وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، جاهزية قطاعات منظومة البيئة والمياه والزراعة لخدمة ضيوف الرحمن أَثناء موسم حج هذا العام، معلنا ضخ وتوزيع نحو 40 مليون م3 من المياه أَثناء هذا الموسم، واستعداد الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، لتوفير سبل الراحة للحجاج أَثناء تواجدهم في الأراضي المقدسة.

وتـابع -أَثناء زيارته مواقع الخدمات التي تقدمها شركة المياه للحجاج في مكة والمشاعر المقدسة من أَثناء نظام التشغيل الآلي- أن هناك تعاونا فعّالا بين مختلف القطاعات، من أجل تنفيذ الأعمال التي تقوم بها شركة المياه الوطنية في المشاعر المقدسة.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ دشن المقر الْحَديثُ للإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، مطلعاً على جاهزية الإدارة بالتقنيات الأرصادية الحديثة، والرادارات ومحطات الأرصاد والأقمار الصناعية، والمهام التي تقوم بها الإدارة في تقديم التوقعات والتحذيرات للجهات المستفيدة، ومعلومات الجمهور حسب الخطط المعدة والمتفق عليها مع الجهات ذات العلاقة.

وتمكنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من مزاولة مهامها في رصد حالة الطقس بأجواء المشاعر المقدسة منذ الـ 20 من شهر ذي القعدة الحالي، بهدف خدمة حجاج بيت الله الحرام وفق مهامها ومسؤوليتها ومن أَثناء المختصين في العمل البيئي والأرصادي.

ونوه الوزير بالتجهيزات المبكرة لتنفيذ خطط الطوارئ لاستقبال إرساليات المواشي الحية إلى العاصمة المقدسة أَثناء موسم الحج، مؤكدا بدء تنفيذ الخطط التشغيلية وخطط الطوارئ لاستقبال الإرساليات على مدار 24 ساعة، من أَثناء تكليف 263 موظفاً للتسجيل والكشف والتحليل، ومن المتوقع وصول نحو 2.5 مليون رأس للهدي والأضاحي ضمن مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي ولتأمين نقص الحجاج والسوق المحلية.

وفي ختام جولته قدم الفضلي خالص الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، على حرصهما لتقديم مختلف وسائل وسبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام، من أَثناء الخدمات التي توفر لهم بكل يسر وسهولة، ضمن مبادرات وبرامج "رؤية 2030"، التي وضعت ضمن خططها الاستعداد الكامل والجاهزية التامة لاستقبال 30 مليون زائر سنوياً من ضيوف الرحمن.

Your browser does not support the video tag.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الفضلي: تأمين 2.5 مليون رأس لتغطية نقص الحجاج والسوق المحلية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.