فتح ميديا – غزة

اعتصم مئات اللاجئين الفلسطينيين اليوم الاثنين، أمام مَرْكَز وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في مدينة غزة، تنديدًا باستمرار الحصار وتفاقم أزمة الكهرباء، وطالبوها بضرورة تحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين في ظل سوء الأحوال الاقتصادية والمعيشية خِلَالَ استمرار الحصار الظالم على قطاع غزة.

ويأتي هذا الاعتصام تلبيةً لدعوة وجهتها اللجان الشعبية للاجئين في غزة أمس من أَثناء وسائل الإعلام، مشيرة إلى أنها ابتداءً من اليوم الاثنين سوف يتم إغلاق مَرْكَز "أونروا" من الساعة 10 صباحًا وحتى إشعار آخر.

وطالب المشاركون بضرورة أن تجد الوكالة حلولًا لأزمة الكهرباء، وأن تتخذ خطوات عملية من واقع عملها كمنظمة تتبع للأمم المتحدة، لرفع الحصار على غزة.

وكانت اللجان الشعبية للاجئين في غزة أغلقت الأربعاء الماضي مَرْكَز "أونروا"، وهددت بتصعيد الاحتجاجات ضد وكالة الغوث.

وأكدت اللجنة أن الفعالية تأتي كأولى الخطوات الاحتجاجية من اللجان الشعبية ضد "أونروا" في ظل عدم تجاوبها مع مطالبات اللاجئين بإيجاد حلول لأزمة الكهرباء في غزة، وفي ظل تنصلها من مسؤوليتها تجاه دعم أي جهود تعمل على إيجاد حلول للأزمة.

وكشفت وبينـت أنها تأتي أيضًا رفضًا لإجراءات الحصار الظالم على الشعب الفلسطيني، وعدم اتخاذ الوكالة أي خطوات عملية من واقع عملها كمنظمة تتبع للأمم المتحدة

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، فلسطين / إغلاق مقر الأونروا بغزة بسبب تقاعسها عن حل أزمة الكهرباء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.