ووفقا لما نشرته وكالة أنباء "أ ش أ"، يهدف الصندوق للمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة من أَثناء إدارة أمواله وأصوله.

© AP Photo /

وأضافت الوكالة أن للصندوق الحق في المشاركة في كافة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية، بما في ذلك تأسيس الشركات والاستثمار في الأدوات المالية وأدوات الدين الأخرى في مصر والخارج.

وكشفت وبينـت الوكالة أن القانون الخاص بتأسيس الصندوق، الذي أقره البرلمان أمس الاثنين، وافق على أن يبلغ رأس المال المصدر للصندوق المسمى "صندوق " خمسة مليارات جنيه، يُسدد منه مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة عند التأسيس.

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح الوكالة أن القانون يسمح لرئيس الجمهورية بنقل ملكية أي من الأصول غير المستغلة إلى الصندوق أو أي من الصناديق التي يؤسسها والمملوكة له بالكامل.

ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل بشأن الموعد المتوقع لوصول رأس مال الصندوق إلى 200 مليار جنيه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، البرلمان المصري يوافق على تأسيس "صندوق ثروة سيادي" بقيمة 11 مليار دولار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.