طرابلس — سبوتنيك. وأكد قاسم في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، أن "آمر حرس السواحل العميد مهندس عبدالله تومية وقيادات من حرس السواحل الليبي اجتمعوا أمس الأربعاء 11 يوليو 2018، في مَرْكَز حرس السواحل بطرابلس، مع قائد الحرس المالي الإيطالي البحري الجنرال مونتي وذلك أَثناء زيارة قام بها إلى حرس السواحل الليبي".

© REUTERS / Stringer

وتـابع الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية أن "الاجتماع عقد بين الطرفين واتفقا على عدة نقاط أهمها، مباشرة الصيانة للزوارق المعارة من قبل فريق فني وصل اليوم إلى قاعدة طرابلس البحرية وذلك وفقا للجداول المعدة لذلك الغرض".

وأشار إلى أنه "تم الاتفاق أيضاً على بناء ورشة صيانة مكتملة في قاعدة طرابلس البحرية، وتدريب عدد 28 ضابطا وضابط صف وجندي لغرض استلام زورقين تم الاتفاق على تسليمها أَثناء شهر أكتوبر القادم، وكذلك تمريـن 40 فرداً كطاقم تشغليه وتسليم 10 قوارب مطاطية في ذات الشهر".

وبين وأظهـــر قاسم أنه "في ختام الاجتماع عبرا كل من آمر حرس السواحل والجنرال مونتي عن سعادتهما باللقاء وبالتعاون البناء بين الجانبين لما فيه مصلحة الطرفين".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، حرس السواحل الليبي والبحرية الإيطالية يتفقان على التعاون المشترك ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.