سعودى 365 بدأت بلدية القطيف أخيراً، العمل في مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري الواقع على الواجهة البحرية بالمحافظة، على مساحة تبلغ نحو 14 ألف متر.

وذكـر رئيس البلدية المهندس زياد مغربل إن تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع تبلغ نحو 35 مليون ريال، لافتاً إلى أنه من المنتظـر الانتهاء منه في مدة أقصاها 30 شهراً.

وإشار مغربل إلى الانتهاء من عملية الرفع المساحي لكامل الموقع والتنسيق مع المكتب الهندسي لمراعاة المصرف الزراعي الموجود. ولفت إلى أن العمل يجري للحسابات الهندسية لعمل «الخوازيق» متوقعاً البدء الفعلي للعمل الإنشائي للمركز أَثناء الأسبوعين القادمين.

ورَوَى أن مشروع الأمير سلطان الحضاري يعد من أهم المشاريع التي سوف يتم تنفيذها في الواجهة البحرية بالمحافظة، وسيحتوي بحسب التصاميم على مسرح، وقاعات اجتماعات، ومعارض، وقاعات متعددة الأغراض، ومتحف، ومكتبة، وميدان مفتوح للاحتفالات والمناسبات، ومتحف بحري خارجي، إضافة إلى مساحات خارجية، ومسطحات خضراء، ومجموعة مطاعم لخدمة المشروع ومرتاديه، ومواقف حافلات ومرسى للقوارب.

وأكد أن المركز يوفر خدمات مكانية، تشمل إيجاد مسرح مغلق، وآخر مكشوف، يتم من خلاله إقامة الفعاليات الثقافية، والمحاضرات والندوات والملتقيات، من أَثناء المختصين، فضلاً عن صالة للمعارض ستسهم في التنمية البشرية واستثمار الفكر وتطوير التفاعل مع أبناء المنطقة والآخرين، من أَثناء إقامة معارض الكتاب ومعارض الفعاليات للجمعيات، ومعارض الفنون التشكيلية التي تشتهر بها بيئة القطيف، إضافة إلى كونه مقراً للاحتفالات بالمحافظة ولاستقبال كبار الزوار، ويستطيع أبناؤها وزوارها وطلبة الجامعات والمهتمون الاستفادة من المركز، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سينعش المنطقة اقتصادياً.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، القطيف: بدء العمل بـسلطان الحضاري.. والانتهاء في 30 شهراً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.