الأمير محمد بن سلمان ، صرح ولي العهد السعودي خلال تصريحه قبل عدة أيام في لقاء مع صحيفة أجنبية أجراه معه صحفي وكاتب أمريكي شهير معروف بـ “توماس فريدمان” أنه يسعى لهز السعودية بإجراءات جديدة تهدف لإعادة البلاد للإسلام الوسطي المختلف عن النظام الحالي.

حيث ألتقى الصحفي الأمريكي والكاتب توماس مع ولي العهد مرتين أكد فيهما ما يسعى له ولي العهد من جهد كبير لتطوير السعودية والتخلص من التقاليد القديمة السائدة والعمل على التطوير الدائم وإصلاح البلاد.

إجراءات جديدة على الأبواب:

اتخذ ولي العهد السعودي قرار هام ولأول مرة في قبل عدة أشهر يهدف من خلاله لتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، وإصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد السواء، ويذكر أيضا أن المرأة السعودية قد سعت كثيراً للحصول على رخصة القيادة حتى صدر قرار رسمي لها بذلك.

ولي العهد يصدر قرارات جديدة:

كما أصدر الأمير محمد بن سلمان قرار أخر يقتضي بإعداد قانون لمكافحة التحرش وذلك لحماية المرأة السعودية، وقد صدر مرسوم ملكي بذلك وبدأ العمل به قبل عدة أيام.

وأصدر أيضا قرار يمنح المرأة السعودية الحق في حضور المباريات الرياضية لأول مرة، بالإضافة لذلك صدر مؤخراً قرار يقتضي بفتح دور سينما في السعودية.

وليعطي المرأة السعودية الحق الكامل مثلها مثل الرجل في ممارسة الأنشطة المختلفة التي لم تكن متاحة لها من قبل، وكل ذلك يرجع لفضل الأمير السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.المصدر : صحف.

نقل هذا الخبر من موقع الدول نيوز وأي تعديل أو ملاحظات بإمكانكم التواصل معنا ومراجعتنا لتصحيح أو تعديل أو حذف أي معلومات خاطئة وغير دقيقة بشأن هذا الخبر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الأمير محمد بن سلمان يصدر مكرمة ملكية عاجلة يفرح فيها 25 مليون مقيم ومواطن في المملكة! التفاصيل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.