أعلنت وزارة العمل السعودية أنها بدأت تطبيق رفع رسوم العمالة الوافدة وذلك بتحصيل مبلغ مالى يبلغ 500 ريال شهريا أى ما يعادل 6000 ريال سنويا وذلك من جميع منشآت القطاع الخاص.

والذي يزيد فيها أعداد الوافدين العاملين عن السعوديين، وأوضحت العمل أن هذه المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.

أما عن الإستثناءات من هذه القرار فقد شمل عدة فئاه منها:

أبناء المواطنة السعودية

والعمالة الخليجية

والعمالة المنزلية.

وجاء في قرار مجلس الوزراء السعودي الذي أعلنت عنه المملكة قبل عدة أشهر  أن تكون وزارة العمل الجهة المنفذة للقرار، حيث تقوم بتحصيل المقابل المالى عند إصدار أو تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة.

مؤكدة أنه سيتم تحصيل رسوم المقابل المالي مقدما، وبشكل سنوى لمصلحة صندوق تنمية الموارد البشرية التابع لوزارة العمل السعودية.

كما أكد مصدر مطلع بوزارة العمل السعودية ان المنشآت التى يزيد فيها عدد العمالة السعودية عن الوافدة لن تلزم بدفع هذه الزيادة وذلك حسب نص القرار الذي صدر عن مجلس الوزراء.

وأضاف المصدر أكد أن الهدف من هذا القرار هوا زيادة الميزة التنافسية للعمالة الوطنية فى سوق العمل من خلال تقليص الفجوة بين تكلفة العمالة الوافدة من جهة، والعمالة الوطنية من جهة أخرى.

نقل هذا الخبر من موقع النبيل وأي تعديل أو ملاحظات بإمكانكم التواصل معنا ومراجعتنا لتصحيح أو تعديل أو حذف أي معلومات خاطئة وغير دقيقة بشأن هذا الخبر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، وزارة العمل: رفع رسوم تجديد الإقامة إلى 6 آلاف ريال لجميع المهن المذكورة في هذا التقرير! التفاصيل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.