القاهرة — سبوتنيك. وأفادت البرقية التي نشرتها جريدة "المصري اليوم"، أن "الوفد الأمني سيطلع على آخر المستجدات في ملف تأمين المطارات المصرية، خاصة مبنى الركاب رقم 2 داخل مطار القاهرة الدولي المصري ومطاري الغردقة وشرم الشيخ".

© AFP 2017/ Stringer

وكانت حركة الطيران قد توقفت بين وروسيا منذ نهاية سَنَة 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية "إيرباص-321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" فوق منطقة شمال سيناء المصرية، وبعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، خِلَالَ انفجار قنبلة تم وضعها على متنها. وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن هذا العمل الإرهابي، الذي راح ضحيته 224 شخصاً كانوا على متن الطائرة من الركاب وطاقم الطائرة.

وتقوم مصر منذ ذلك الحين، بالعمل على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصاً، شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل مواز مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية التجارية والسياحية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، موسكـو ترسل وفدا أمنيا لتفقد المطارات المصرية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.