© AP Photo/ Carolyn Kaster

وأشار الأحمد إلى أن سوريا قدمت شكوى رسمية للأمم المتحدة والإنتربول بهذا الشأن، وكانت قد قدمت في وقت سابق أرقاما لجوازات سفر مسروقة للإنتربول لملاحقة حاملي هذه الجوازات. وادعت حينها أن جميع حاملي هذه الجوازات هم من المنتسبين لتنظيم "داعش" وقام الإنتربول بإرسال أسماء وأرقام جوازات مزورة.

ويتم الآن العمل على إعداد قائمة  بجميع جوازات السفر التي أصدرتها الدولة السورية والتي يزيد عددها عن 8 مليون جواز ليرسل بيانات هذه  الجوازات للإنتربول الدولي ليضيف هذه البيانات لمنظومة  I-Checkit  وهي قاعدة بيانات بكل الجوزات المسروقة والمزورة.

وتشمل  هذه المنظومة 168 دولة ويسمح الإنتربول للمنافذ الحدودية في هذه الدول ولشركات الطيران المنظمة لهذه المنظومة بالدخول على قاعدة البيانات ومقارنة بيانات مسافريها مع البيانات المخزنة في هذه المنظومة، وبالتالي سوف يتم التعرف بسهولة على الجوازات الصادر عن مكاتب التزوير وخاصة أنه تم إرسال بيانات كل المواطنين الذي حصلوا على جوازات بشكل نظامي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، انتشار عصابات لتزوير جوازات سفر في سورية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.