وأعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول، في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، اليوم، أن القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى تشرع بواجب تفتيش قرى (قبق، وطولة باش، وقصبة الراعي) ضمن ناحية العياضية، التابعة لقضاء تلعفر، غربي المحافظة.

© AP Photo / Hadi Mizban

وتـابع رسول، أن القوات عثرت على 10 صواريخ طائرة مسيرة، و6 رمانات قاذفة ضد الدروع، و20 عبوة ناسفة، و17 قنبرة هاون عيار 120 ملم، و9 رمانات يدوية محلية الصنع، و16 حزاما ناسفا من مخلفات "داعش" الإرهابي.

وكان قضاء تلعفر الذي حررته القوات العراقية، في 31 أغسطس/ آب العام الماضي بالكامل من قبضة "داعش" الإرهابي، المعقل الأخطر للتنظيم وزعيمه "أبو بكر البغدادي" الذي أشيع مرات عدة عن اختبائه فيه وتنقله منه إلى قضاء البعاج شمالي غربي نينوى.

وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا في 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد نحو 3 أعوام من الحرب.

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، القوات العراقية تفتش في مكان اختباء زعيم "داعش" الإرهابي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.