المرور يحذر النساء من غرامة 900 ريال في هذه الحالات، حيث أطلق المرور بالسعودية تحذيرا هاما لكافة النساء الراغبات في قيادة سياراتهن من مخالفات مرورية تستوجب دفع غرامات قدرها 900 ريال، وذلك ان قمن بقيادة السيرات قبل يوم الاحد.

فقد قامت مصادر مرورية بتحذير من يحملن رخص قيادة سعودية من قيادة المركبات في الشوارع قبل بدء سريان قرار السماح لهن بالقيادة يوم الأحد القادم.

ونوهـت المصادر، وفقا لـ”عكاظ”، على أنه ستتم مواجهة أي تجاوز بالعقوبات والمخالفات المرورية النظامية.

واتخذت الإدارة العامة للمرور، بحسب الصحيفة عددا من الإجراءات من أجل مواجهة حالات قيادة النساء قبل الموعد المنتظـر، من أبرزها عدم إيقاف المرأة في مراكز وتحرير غَيْر مَأْلُوفة بحق قائدة المركبة بشكل فوري من قبل رجال المرور بتقييد رقم السجل المدني أو من أَثناء لوحة المركبة التي تقودها في حال عدم توقفها.

وأشارت المصادر إلى أن المادة 77 من نظام المرور تنص على أنه في حال سمح قائد المركبة أو مالكها لشخص آخر، ليس لديه رخصة قيادة، بقيادة المركبة فسيعاقَب بغرامة مالية لا تزيد على 900 ريال.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، في 8 مايو الماضي، أنه سيسمح للنساء في المملكة العربية الريـاض بقيادة السيارات ابتداء من 24 يونيو القادم.

وأمر الملك سلمان بن عبد العزيز، العام الماضي، برفع الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في المملكة، وذلك بداية من 24 يونيو 2018، بعد اتخاذ كافة الإجراءات والتحضيرات لتحقيق تلك الخطوة، التي لاقت استحسانًا كبيرًا في الريـاض.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أخبار السعودية المرور يحذر السيـدات من غرامة 900 ريال في هذه الحالات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.