الخارجية الإيرانية تعلن بقاء سفيرها في الكويت وتحتفظ بحق الرد
الخارجية الإيرانية تعلن بقاء سفيرها في الكويت وتحتفظ بحق الرد

© REUTERS/ MUHAMMAD HAMED

طهران-سبوتنيك. وذكـر قاسمي في مؤتمر صحفي، "سفيرنا سيبقى في الكويت ولن يرَحَلَ، لكن يجب إدراك أننا نحتفظ بحق الرد على هذا التصرف وسنقدم على الرد في الوقت المناسب".

وحول تفاصيل القرار الكويتي بتقليل البعثة الدبلوماسية الإيرانية لديها، ذكــر قاسمي "أبلغت الكويت السفير الإيراني لزوم تقليل عدد البعثة الدبلوماسية الإيرانية واختيار الدبلوماسيين الذين سيغادرون سوف يكون بيد السفارة والمدة هي شهر ونصف لتطبيق هذا الأمر".

وحول خيار الرد بالمثل من قبل إيران، ذكــر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن "عدد الدبلوماسيين الكويتيين الموجودين في إيران هم أقل من عدد دبلوماسيينا هناك".

وكانت دولة الكويت قد قررت، يوم الخميس الماضي، تخفيض عدد الدبلوماسيين العاملين في السفارة الإيرانية، وإغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة وتجميد أية نشاطات في إطار اللجان المشتركة بين البلدين.

وجاء ذلك على خلفية القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية العبدلي"، حسبما أفادت مصادر دبلوماسية كويتية.

وأعلن مصدر في وزارة الخارجية الكويتية أنه بعد صدور حكم محكمة التمييز بشأن قضية خلية العبدلي، اتخذت الوزارة الخطوات اللازمة حيال ما ورد في حيثيات الحكم من مشاركة جهات إيرانية بمساعدة ودعم أفراد الخلية، حيث تم إبلاغ السفير الإيراني في دولة الكويت بقرار السلطات الكويتية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الخارجية الإيرانية تعلن بقاء سفيرها في الكويت وتحتفظ بحق الرد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات