سرت أنباء في أوساط المقيمين الأجانب العاملين في القطاع الخاص السعودي عن رفع رسوم تجديد الإقامة بالنسبة إليهم ما دعا المديرية العامة للجوازات عبر حسابها في موقع “تويتر” لإيضاح الحقيقة.

ووفقاً لصحيفة “عين اليوم” السعودية، تصدّت مقيمة إلى طرح سؤال حول تلك الأنباء، وقالت مساء أمس السبت “السلام عليكم.. ما صحة خبر رفع رسوم تجديد الإقامة للمقيمين في القطاع الخاص.. وشكراً”.

أما عن شروط تجديد الإقامة الجديدة للوافدين في السعودية فتتمثل في 4 شروط يجب على الجميع الإلتزام فيها بدءا من اليوم ما يوافق الشهر 4 من سنة 2018 إلى نهاية العام وهي.

التأمين الصحي.

ضمان تسديد الرسوم المطلوبة.

ضمان تسديد المخالفات المرورية.

الإلتزام بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة للتجديد.

وجاء رد “الجوازات” بعدها بدقائق يقول “وعليكم السلام، يرجى الاطلاع على الرابط المرفق للإفادة. شكرا لك”، وأرفق رابط رسوم خدمات الجوازات، الذي أوضح رسوم تجديد إقامة عمالة الشركات والمؤسسات تبلغ 650 ريالاً أي أنها لا تزال كما هي دون رفع في قيمتها.

ويعيش في السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- نحو 12 مليون وافد يعمل معظمهم في القطاع الخاص.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، عــاجل: 4 شروط جديدة لتجديد إقامة الوافد إعتبارا من اليوم وحتى نهاية 2018 … اليكم التفاصيل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.