فتح ميديا – متابعات

أكد الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل ضرغام مرعي إن سَنَة 2017 هو سَنَة تحول استراتيجي في الوطنية موبايل، فالشركة تسير على قدم وساق وفق خطة العمل التي وضعتها لإطلاق أعمالها تجاريًا في قطاع غزة قبل نهاية هذا العام.

وبين وأظهـــر ضرغام أن الشركة الوطنية رصدت نتائج أدائها وبياناتها المالية للنصف الأول من العام 2017 وذلك حسب المهلة القانونية للإفصاح، حيث بلغت الْمَكَاسِبُ التشغيلية قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات والاطفاءات 11 مليون دولار أميركي.

وأشار أن الشركة تعمل حاليًا على إنهاء تركيب أحدث شبكة اتصالات في قطاع غزة والإعداد لإطلاق خدمات متميزة، وبالتوازي مع ذلك يجري العمل على تجهيز شبكة الجيل الثالث في الضفة الغربية، استعدادًا لإطلاق هذه الخدمات قبل نهاية هذا العام أيضًا.

وتـابع أن فريق عمل الشركة نجح بتحقيق هذه النتائج الجيدة بالرغم من التكاليف المرتبطة بالتحضيرات لانطلاقة الشركة في قطاع غزة، موضحًا أن قاعدة مشتركي الوطنية موبايل تواصل نموها لتصل إلى 786 ألف مشترك في نهاية النصف الأول من العام الحالي بنسبة أنْتِعاش بلغت 8% والذي كان نتيجة لسياسة تسويق متميزة وزيادة رضا المشتركين عن خدمات الشركة.

ونوه مرعي أن إطلاق خدمات الشركة في غزة سيفتح آفاقًا واسعة للشركة ويساهم بنقلة كبيرة بأدائها المالي ليضعها على طريق الربحية المستدامة.

وتابع "الوطنية موبايل ستواصل دورها الريادي في الاقتصاد الوطني ودورها المسؤول تجاه المجتمع الفلسطيني، حيث نفخر بالوطنية موبايل دعمنا للعديد من المبادرات المجتمعية والعلمية والرياضية والثقافية التي نهدف من خلالها إلى تنمية الفرد والمجتمع الفلسطيني".

يشار إلى أن ايرادات الشركة في النصف الأول من العام بلغت 41.5 مليون دولارًا أميركيًا، محافظةً بذلك على مستوى ايراداتها بالرغم من الانخفاض العام بإيرادات سوق الاتصالات الفلسطينية نتيجة التأثير السلبي لانتشار الشبكات الإسرائيلية.

  كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ وَصَلَ صافي خسارة الشركة 1.4 مليون دولار في النصف الأول، أخذًا بعين الاعتبار تكاليف اطلاق خدمات الشركة في قطاع غزة وتكاليف بناء شبكة الجيل الثالث.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، فلسطين / الوطنية موبايل : نعمل على إنهاء تركيب أحدث شبكة اتصالات في غزة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.